الأسئلة الأكثر تكرارا (FAQs)

أسئلة عامة

س: ما هو تطبيق Og Health ؟
س: لماذا يتعين علي إنشاء حساب؟
س: كيف يمكنني إنشاء حساب Og Health ؟
س: لماذا يطلب Og Healthالتحقق من صحة رقم الهاتف؟
س: هل إنشاء حساب في Og Health ``مجاني``؟
س: ما هو مصطلح الاتصال الواحد - ONE-IN LOGIN ؟
س. أنا لست من عملاء Og Health. هل ما زال بإمكاني استخدام تطبيق Og Health ؟
س: ماذا لو أردت حذف حسابي؟
س: هل يمكنني استخدام الجهاز نفسه لتسجيل الدخول إلى العديد من حسابات Og Health ؟
س: لقد فقدت / أتلفت / غيرت الهاتف بعد إنشاء حسابي. ماذا أفعل؟
س: هل يمكنني إنشاء نسخة احتياطية من المعلومات على محرك iCLOUD و GOOGLE؟
س: من يمكنه أن يكون من المعالين مني ؟
س: ما هي خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال؟
س: كيف يمكنني إضافة المعالين الى حساب Og Health ؟
س: ما هو تطبيق Og Health ؟

ج. تطبيق Og Health هو منصة الصحة الرقمية يهدف الى تقديم خدمات عالمية المستوى للأفراد والشركات الذين يبحثون عن خدمات رعاية وقائية رائدة للحصول على نمط حياة وبيئة عمل صحية.

س: لماذا يتعين علي إنشاء حساب؟

ج. يتيح التطبيق لمستخدميه تخزين البيانات الصحية الخاصة بهم وبعائلتهم بطريقة آمنة دون الحاجة الى تكديس أي من السجلات المادية الطبية. يمكنك استخدام حساب Og Health عبر العديد من الأجهزة في وقت واحد. يستخدم تطبيق Og Healthطرق أمان متقدمة للتأكد من تأمين وحماية بياناتك الشخصية ولن تتم مشاركتها مع أي طرف ثالث دون موافقة مسبقة منك.
إذا كنت من مستخدمي تطبيق Og Health لتتبع التطعيمات الخاصة بك وبأفراد عائلتك، فإن حسابات Og Health تقدم لك خيار النسخ الاحتياطي لسجلاتك لتتمكن من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من سجلاتك بأمان والوصول إليها من أجهزة متعددة.

س: كيف يمكنني إنشاء حساب Og Health ؟

ج. يرجى اتباع الخطوات المذكورة أدناه لإنشاء حساب Og Health الخاص بك:
1- قم بتنزيل التطبيق من متجر App Store أو Google Play
2- قم بالولوج الى التطبيق عبر أيقونته من على شاشة الهاتف.
3- اضغط على زر “البدء” وسترى شاشات شريط تمرير متنوعة تسرد الميزات الرائعة لـ Og Health
4- قم بالضغط على زر “إنشاء حساب” ” في أسفل الشاشة
5- قم بإكمال المعلومات المطلوبة منك وهي على التوالي: اسمك وبلدك وإدخال هاتفك المحمول والبريد الإلكتروني وتعيين كلمة مرور ثم قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
6- سوف يطلب منك التطبيق بعض المعلومات الإضافية بشأن صحتك، ستحتاج لملئ المعلومات لإكمال التسجيل.
7- إضغط على زر “التسجيل”. عندها سيقوم التطبيق بإرسال رقم التفعيل OTP الى الجوال. بمجرد إدخال رقم التفعيل والنقر على زر “إرسال” ، سيتم إنشاء حسابك.
بمجرد اكتمال هذه الخطوة، ستتلقى رسالة تأكيد حساب من Og Health على بريدك الإلكتروني للتحقق من عنوان بريدك الإلكتروني حتى تتمكن من تسجيل الدخول إلى التطبيق. يرجى التحقق من البريد العشوائي الخاص بك إذا كنت لا ترى أي رسالة في صندوق البريد الوارد الخاص بك. ما عليك سوى الضغط على الرابط الوارد في البريد الإلكتروني، وستتلقى تأكيد التحقق. قم بإغلاق النافذة والعودة إلى التطبيق.
في حال كنت من مستخدمي Og ولديك حساب بالفعل يمكنك تسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك.

س: لماذا يطلب Og Healthالتحقق من صحة رقم الهاتف؟

ج. في الواقع هذه الخطوة هي ما يسمى بعملية KYC (أو اعرف عميلك). خلال مراحل التسجيل، ستحصل على رقم التفعيل لرقم هاتفك المحمول ، وهو رمز التحقق الذي قدمته لنا عند التسجيل. إذا لم تتلق رمز التحقق على الجوال خلال 60 ثانية انقر على الرابط “إعادة إرسال التحقق” على شاشة OTP للحصول على رمز التحقق الجديد للجوال. في حال قمت بإدخال رقم جوال غير صحيح ، يمكنك تغييره وطلب رمز التفعيل مرة أخرى.

س: هل إنشاء حساب في Og Health ``مجاني``؟

ج. إنه مجاني تمامًا! لا تحتاج إلى إنفاق المال لتصبح مستخدمًا لـ Og Health

س: ما هو مصطلح الاتصال الواحد - ONE-IN LOGIN ؟

ج. مجموعة One Global لديها عدد من المنتجات الأخرى ، وهي Og Money KW و Og Money Global و Og Business و Og Play و Og Travel. إذا كنت بالفعل مستخدمًا مسجلاً لأحد منتجات Og ، فيمكنك استخدام نفس بيانات الاعتماد لاستخدام تطبيق Og Health. بمجرد الاتصال بالتطبيق ، يمكنك إكمال ملف تعريف Og Health.

س. أنا لست من عملاء Og Health. هل ما زال بإمكاني استخدام تطبيق Og Health ؟

ج. لا، ان كنت لا تملك حساب في Og Health، يمكنك فقط تصفح الميزات المتوفرة في التطبيق. ولكن للاستفادة من مزايا Og Health ، نوصيك بالتسجيل.

س: ماذا لو أردت حذف حسابي؟

ج. يمكنك تغيير بيانات اعتماد حسابك بما في ذلك رقم هاتفك المحمول ومعرف البريد الإلكتروني من ملف التعريف ويمكنك أيضًا حذف المعالين الذين أضفتهم. إضافة الى ذلك يمكنك حذف الحساب بالضغط على زر “حذف حسابي” داخل ملفك الشخصي في Og Health لن تتلقى بعدها أي مراسلات من Og ولن تكون بياناتك متاحة لك.

س: هل يمكنني استخدام الجهاز نفسه لتسجيل الدخول إلى العديد من حسابات Og Health ؟

ج. نعم ، من الممكن استخدام نفس الجهاز للاتصال بالعديد من حسابات Og Health يمكنك تسجيل الخروج من ملف التعريف ثم تسجيل الدخول باستخدام مجموعة مختلفة من البريد الإلكتروني وكلمة المرور للدخول إلى حساب آخر. عند تسجيل الخروج من حساب ، يتم حذف المعلومات من الجهاز ولكنها تظل مخزنة بشكل آمن على الخادم.

س: لقد فقدت / أتلفت / غيرت الهاتف بعد إنشاء حسابي. ماذا أفعل؟

ج: إذا فقدت هاتفك المحمول ، نوصي بتغيير كلمة مرور حسابك. يمكنك القيام بذلك داخل إعدادات الحساب بعد تنزيل Og Health على جهازك الجديد. إذا قمت بتغيير هاتفك ، فما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب Og Health على جهازك الجديد للوصول إلى سجلاتك.

س: هل يمكنني إنشاء نسخة احتياطية من المعلومات على محرك iCLOUD و GOOGLE؟

ج. لن تدعم Og Healthبعد الآن خيارات Google Drive أو iCloud للنسخ الاحتياطي. حسابات Og Healthهي الطريقة الوحيدة لعمل نسخة احتياطية من سجل (سجلات) Og Health

س: من يمكنه أن يكون من المعالين مني ؟

ج. يمكن أن يكون المعالين أي شخص من عائلتك أو دائرة أصدقائك بما في ذلك حيواناتك الأليفة. بمجرد إضافتها إلى ملفك الشخصي في Og Health، يمكنك إنشاء سجلاتهم الفردية باستخدام اللقاحات المتاحة واللقاحات التي يتلقونها. يمكنك تصدير تقرير اللقاحات التي يأخذها كل معال ومشاركتها مع أي طبيب أسرة للاستشارة المستقبلية

س: ما هي خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال؟

ج. يقدم تطبيق Og Health  خدمة رسائل تذكير الوالدين بمواعيد التطعيمات الأساسية ضد الأمراض المستهدفة بالتحصين حسب جدول التطعيمات لكل بلد بناءا على تاريخ ميلاد المعال ، حيث يتم إرسال رسالة تذكير بموعد التطعيم قبل يومين من موعد تطعيم الطفل وفي يوم التطعيم وذلك من الساعة  9.00 صباحًا إلى 12.00 مساءً

س: كيف يمكنني إضافة المعالين الى حساب Og Health ؟

ج: يرجى اتباع الخطوات التالية لإضافة معال في تطبيق Og Health:

  • انقر على زر “+” في صفحة التحصينات
  • املأ بيانات الشخص المراد اضافته:
  • الاسم
  • الجنس
  • تاريخ الميلاد
  • صلة القرابة
  • بلد إقامة المعال
  • مركز التطعيم
  • جوال (اختياري)
  • البريد الإلكتروني (اختياري)
  • صورة شخصية
  • ستتم إضافة معالك بنجاح إلى Og Health وسيكون مرئيًا على صفحة التطعيم الخاصة بك مع القائمة الكاملة للقاحات التي يجب أخذها بدءا من تاريخ الولادة.

التحصينات (اللقاحات)

س: ما هي التحصينات (اللقاحات)؟
س: ما هي تطعيمات السفر ؟
س: ما هي اللقاحات اثناء الحمل؟
س: ما هي تطعيمات الفئات عالية الخطورة ؟
س: ما هي التطعيمات الحيوانات المنزليه الأليفه؟
س: هل يمكنني استخدام Og Health كمصدر نصيحة طبية فقط؟
س: ما هي التحصينات (اللقاحات)؟

ج. تحتوي اللقاحات على البكتيريا أو الفيروسات التي تسبب المرض ولكنها إما قتلت أو أضعفت بحيث لا تملك القدرة على إحداث المرض ويتم إعطاؤها للشخص بحيث تحفّز الجهاز المناعي في الجسم للتعرف عليهم وإنتاج الأجسام المضادة ، تمامًا كما لو كنت قد تعرضت للمرض. وبالتالي بعد التطعيم ، تتطور لديك مناعة ضد هذا المرض وتقوم بمحاربته إذا دخل الجسم مرة أخرى.

يمكنك استخدام Og Healthلتلقي رسائل تذكير بمواعيد التطعيمات الموصى بها ، تحديثات التطعيمات المتاحة ، أو إشعارات تفشي الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات في منطقتك.

س: ما هي تطعيمات السفر ؟

ج. تختلف تطعيمات السفر حسب الامراض المنتشرة في وجهة السفر المحددة والأنشطة المخطط لها. يمكنك استخدام Og Health لإعلامك باللقاحات الوقائية التي تحتاج إلى اخذها قبل السفر ، وذلك وفقًا للقواعد الصحية لبلد المقصد ،يمكنك الاضطلاع على المزيد بالنقر على   Og Health Travel Vaccine

س: ما هي اللقاحات اثناء الحمل؟

ج. تساعد تطعيمات الحامل على حمايتك وحماية طفلك من الأمراض الخطيرة. يمكنك استخدام Og Healthللاضطلاع على اللقاحات التي ينصح بها الأطباء قبل وأثناء الحمل من أجل الحفاظ على صحتك وصحة طفلك . المزيد من المعلومات متوفرة في Og HealthPregnancy

س: ما هي تطعيمات الفئات عالية الخطورة ؟

ج. يوصى بتطعيمات الفئات عالية الخطورة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ويجب أن يكونوا على اطلاع دائم على اللقاحات الموصى بها لأنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض معينة يمكن الوقاية منها باللقاحات اللازمة

س: ما هي التطعيمات الحيوانات المنزليه الأليفه؟

ج. يمكن للحيوانات الأليفة في بعض الأحيان ان تحمل جراثيما ضارة وبالتالي تسبب لنا المرض حتى لو بدوا أصحاء. يمكنك استخدام Og Health للحصول على المعلومات والجدول الزمني لتطعيم حيواناتك الأليفة بلقاحات المناعة الوقائية وفقًا للقواعد الصحية لبلد الإقامة. من خلال الحفاظ على صحة حيوانك الأليف ، فإنك تساعد في الحفاظ على صحة نفسك وعائلتك.

س: هل يمكنني استخدام Og Health كمصدر نصيحة طبية فقط؟

ج. المعلومات الواردة في Og Health هي لمعلوماتك العامة فقط وليس المقصود منها  استبدالها بما قد يخبرك به أخصائي الرعاية الصحية او الطبيب. لا يجب الاعتماد عليها لتشخيص المرض أو العلاج. يجب عليك التحدث يجب عليك التحدث إلى طبيبك إذا كنت بحاجة إلى مشورة أو مساعدة طبية

استبيان الرفاه الوظيفي

س: ما هو استبيان الرفاه الوظيفي ؟
س: لماذا يجب أن أشارك؟
س: كيف أشارك؟
س: هل أجابتي سرية في استبيان الرفاه الوظيفي؟
س: ما هو استبيان الرفاه الوظيفي ؟

ج. استبيان الرفاه الوظيفي هو تقييم يشمل العديد من المجالات المختلفة للرفاه الشخصي والوظيفي. الهدف الرئيسي من هذا الاستطلاع هو جمع المعلومات التي يمكن أن يكون لها تأثير على رفاه المؤسسة بأكملها وتوفير مجالات الاهتمام لمساعدة شركتك على تحسين تجربتك الشخصية في مكان العمل.
على مر السنين، أُجريت دراسات استقصائية عديدة لمساعدة الأفراد والمنظمات على فهم المعلومات التي تم جمعها وارتباطها بالمعطيات العلمية والبحثية. يعتمد استبيان الرفاه الوظيفي أفضل الممارسات وذلك من خلال دمج الأسئلة التي تم التحقق من صحتها علميًا واجتماعيًا وطبيًا للمساعدة في تحديد مجالات الاهتمام والمخاطر.

س: لماذا يجب أن أشارك؟

ج: تدرك شركتك أنك أغلى أصولها. ستوفر مشاركتك في استبيان الرفاه الوظيفي رؤى قيمة من شأنها أن تسمح لمؤسستك بالتركيز على ما سيحدث فرقًا حقيقيًا بالنسبة لك. جميع المعلومات المقدمة لشركتك هي في مجموعها ولا يتم تقديم أي معلومات شخصية لشركتك. ردودك سرية تماما.
كما يوفر استبيان الرفاه الوظيفي إمكانات تتبع تتيح لمؤسستك بقياس وتتبع نتائج الشركة عامًا بعد عام

س: كيف أشارك؟

ج: المشاركة بسيطة وتتطلب 15 دقيقة فقط من وقتك. يرجى تثبيت تطبيق Og Healthعلى هاتفك الذكي والتسجيل باستخدام هاتفك المحمول وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور

  • تأكد من استخدام نفس رقم الهاتف المحمول الذي قدمته لمؤسستك ، وهذا سيسمح لك بتلقي إشعار عبر الرسائل القصيرة مع رابط لتحميل تطبيق Og Health.
  • إذا كان رقمك مسجلًا بالفعل لدى Og Health أو أي منتجات OG ، فستحصل على إشعار في مركز إشعارات Og Health App.
  • افتح تطبيق Og Health الخاص بك واذهب إلى أيقونة استبيان العافية ، يمكنك العثور على الاستطلاع مفتوحًا للمشاركة كما هو مقرر.
س: هل أجابتي سرية في استبيان الرفاه الوظيفي؟

ج: جميع معلوماتك الشخصية وإجاباتك ونتائجك سرية تمامًا ولا يتم مشاركتها أبدًا. عند تزويد مؤسستك بنتائج الاستطلاع ، يتم استخدام البيانات المجمعة المجهولة فقط.

استبيان العافية الفردي

س: ما هو استبيان العافية الفردي ؟
س: كيف أشارك؟
س: ماذا أفعل بنتائجي؟
س: هل إجاباتي سرية في استبيان العافية الفردي؟
س: ما هو استبيان العافية الفردي ؟

ج. استبيان العافية الفردي هو تقييم يشمل العديد من المجالات المختلفة للعافية الشخصية. تم إنشاء هذا الاستبيان للمساعدة في تحديد المخاطر الصحية الشخصية ، وتوفير فهم أعمق لصحتك ، ومساعدتك على اتخاذ إجراءات لتكون بأفضل ما يمكن أن تكون عليه.
يشمل الاستطلاع أسئلة حول نمط حياتك الشخصية وحالتك الصحية إضافة الى الأسئلة المتعلقة بالتوتر والإجهاد. بمجرد الانتهاء، ستحصل على نتيجتك ودرجة العافية والمخاطر الصحية المحتملة.
على مر السنين، أُجريت دراسات استقصائية عديدة لمساعدة الأفراد والمنظمات على فهم المعلومات التي تم جمعها وارتباطها بالمعطيات العلمية والبحثية. يعتمد استبيان العافية الفردي أفضل الممارسات من خلال دمج الأسئلة التي تم التحقق من صحتها علميًا واجتماعيًا وطبيًا للمساعدة في تحديد مجالات الاهتمام والمخاطر.

س: كيف أشارك؟

ج: المشاركة بسيطة وتتطلب حوالي 10 دقائق من وقتك. في تطبيق Og Health، تحقق من منطقة استبيان العافية لمشاهدة الاستبيانات الفردية المتاحة لك. اختر الاستبيان وقم بالدفع لبدء المشاركة. سيتم حفظ إجاباتك تلقائيًا ، بحيث يمكنك الخروج من الاستطلاع في أي وقت واستئنافه لاحقًا حسب رغبتك.

س: ماذا أفعل بنتائجي؟

ج:  الغرض من الاستطلاع هو تزويدك بوعي أكبر عن صحتك. إذا كنت قلقًا بشأن أي ملاحظة تظهر خطرًا على صحتك، يرجى التحدث مع طبيبك الخاص.  تقدم Og Health خدمات إضافية وتوفر لك المزيد من المعلومات حول صحتك وعافيتك.

س: هل إجاباتي سرية في استبيان العافية الفردي؟

ج: جميع معلوماتك الشخصية وإجاباتك ونتائجك سرية تمامًا ولن يتم مشاركتها مع الآخرين أبدًا